يحوي عالم البحار العديد من المخلوقات الغريبة، إلا أن الغرابة تصبح أكبر تحت الأشعة السينية (X ray)، فاستعدوا لرحلة تحبس الأنفاس لرؤية مخلوقات مرعبة.




1
ثعبان البحر

يظهر في الصورة جسد ثعبان البحر الذي يعيش في قاع البحار والمحيطات كما لو كان من الكائنات الضخمة التي تظهر في أفلام الرعب ونقرأ عنها في الروايات الخيالية، وبالرغم من إن ثعابين البحر غير مؤذية على الإطلاق، فإن البشر يميلون إلى الخوف من ذلك الكائن عند رؤيته، خاصة بشكل الأنياب الحادة التي تظهر في الأشعة السينية وتفاصيل هيكلها العظمي، أيضاً تظهر صورة الثعبان وله جسد طويل يمتد طوله لنحو متر ونصف مما يضفي المزيج من الرعب في نفوس كل من يرونه .


2
Anglerfish

أو كما تعرف في العربية باسم سمكة أبو الشص، وهي تعيش في الأعماق وتتميز بجسدها الكبير وبطنها المنتفخة ورأسها الضخم المسطح الذي يعتليه شيء أشبه بالطعم الذي يغري به صغار الأسماك التي يتغذى عليها، يضم فك السمكة Anglerfish أسنان حادة لتسهل عليه قتل ضحاياه من الأسماك، كما أنها تبدو أكثر رعباً عند رؤيتها خلال الأشعة السينية وهو ما يظهر خلال الصورة.


3
Lookdown Fish

أسماك تتميز باللونين الأزرق والفضي وفي بعض الأحيان يميل للذهبي، ولكن عند رؤية جسد تلك الأسماك من خلال الأشعة السينية، يظهر شكل جسدها شديد الجاذبية لأنه يتميز بهيكل عظمي مرتب يتخذ شكلاً معيناً بأطواله المختلفة والمتناسبة. الاسم Lookdown (النظر لأسفل) جاء بسبب وجهها الذي يجعلها تبدو كما لو كانت تنظر طوال الوقت للأسفل.


4
Hammerhead Shark

تعرف باسم قرش المطرقة الشراعي، لها رأس مميزة تشبه المطرقة تعطيها مجالاً لرؤية أفضل أثناء حركتها، وهي تعيش بكثرة في خليج إيران والهند والفلبين وجنوب أستراليا، وليس معروفاً العدد الحقيقي لأسرابها وأنواع فصائلها المختلفة، ويظهر جسد السمكة المميز في هيئة خلابة عند استعراضها باستخدام الأشعة السينية.


5
Rosy Dory Fish

فك كبير مقلوب والذي يظهر إلى جانب هيكلها العظمي بشكل غير تقليدي ونادر من خلال الأشعة السينية، هذه السمكة يمكنها أن تمدد فكها للأمام في عمليات الصيد.


6
The Pelican Eel

يعيش هذا الكائن في عمق 165- 9.840 قدماً تحت سطح البحر، مما يجعله أمراً نادراً بالنسبة لأي شخص أن يراه، له فك شبكي كبير أشبه بالشمسية والتي يستخدمها في اصطياد ضحاياه، هذا الفك يمكنه أن يتمدد ليضم سمكة ضخمة الحجم تمهيداً لابتلاعها في معدته المطاطية التي يمكنها أن تتسع لأكبر حجم ممكن من الأسماك، وكما هو مبين في الصورة تبدو سمكة The Pelican Eel غريبة المعالم وغير مألوفة على الإطلاق.


7
Bellowfish

أول ما يلفت الأنظار في شكل هذه السمكة أسفل الأشعة السينية، هو فكها الأشبه بأنف مدببة كالسكين، كذلك يبرز في شكل الأشعة تلك الفقرة الممتدة أسفل عمودها الفقري حيث تبدأ زعانفها في مؤخرة جسدها، ومن أغرب الحقائق عن سمكة الـBellowfish أنها عند تنقلها داخل المياه تسبح رأساً على عقب ليكون جسدها مقلوباً وهو الأمر الذي حير الكثير من العلماء والمتخصصين ولم يتمكنوا من إيجاد تفسير علمي لقيامها بذلك.


8
Unicorn Creshfish

واحدة من الأسماك الغريبة التي لا يعرف عنها الكثير، اكتسبت اسمها لأن السمكة تبرز من رأسها عظمة غريبة الشكل تمتد للأمام وتخرج من رأسها فتشبه حيوان وحيد القرن الشهير، كما أن لجسدها الطويل ـ الذي يشبه ثعبان البحر ـ القدرة على إخراج الحبر ـ تماماً مثل الحبار ـ كي يبعد عنه أعداءه ولكي يتمكن من الهرب منهم.


9
HatchetFish

كانت هذه الأنواع من الأسماك تعيش في أعمق أعماق البحار والمحيطات الباردة منذ نحو 40 مليون عاماً ولا تظهر بالقرب من السطح إلا لتصطاد ضحاياها من الأسمال الصغيرة الأخرى والروبيان، تتميز تلك الأسماك بأن لأجسامها القدرة على إنتاج ضوء يشع من جسدها كي تخدع الأسماك التي تسبح أسفلها وتخفي خيالها فتنقض عليها لتلتهمها.


10
Dragonfish

رأسها أشبه برأس تنين وهو الأمر الذي أكسبها اسمها (سمكة التنين)، هذه الأسماك لا يعرف عنها الكثير ولا عن أعداد فصائلها, ولكن من المعروف عنها أنها أحادية الزواج، وهو الأمر غير المألوف بالنسبة لعالم الأسماك، وهي تظهر ـ كما هو مبين في صور الأشعة السينية ـ بشكل أغرب من شكلها المألوف وتوحي لك بأنها كما لو كانت آفة شكلها غير محبب تعيش في الأوساط المائية