السبت، 22 فبراير 2014

بعض الاسماك المفترسه


القرش الأبيض الكبير
منذ اشتهار سلسلة أفلام الفك المفترس بدأ السباحون يصابون بالرعب من البحار وأسماك القرش المتوحشة والقاتلة، وهناك الكثير من حوادث الاعتداء على الإنسان من قبل تلك الأسماك بعضها قاتل وبعضها يصيب بجروح بالغة.
 

بلاك دراجونوفيش
 تعيش سمكة Black Dragonfish المرعبة تحت عمق 2000 متر تحت سطح البحر، وهي تستخدم أضواء في جسمها من أجل أن تجذب ضحاياها وأيضاً كوسيلة دفاع.
 


فانوجوتش
تعيش سمكة Fangtooth في أعماق المحيطات وتملك شكلاً متوحشاً للغاية وحجم أسنانها كبير للغاية ومن المستحيل أن تغلق فمها من كبر حجمها. تعتبر هي أكثر السمكات التي تقدر على أن تعيش في أعمق الأماكن وتوجد في أغلب الأوقات في عمق 5000 متر تحت سطح البحر.
 


فبرفش
تعتبر Viperfish من بين أبشع السمكات في البحار فهي تملك جسماً طويلاً وفم به أسنان كبيرة وعيون مرعبة، كما أنه يوجد منطقة في جسمها تخرج ضوءاً لتجذب فرائسها إليها.
 


انجلرفش
 توجد سمكة Anglerfish في أعمق الأماكن في المحيطات حيث لن تجد ضوءاً على الإطلاق، وتستطيع تلك السمكة ذات الشكل البشع أن تضيء جسمها من خلال نشاط بكتيري في جسمها. والغريب في هذه السمكة أن الذكر منها لا يستطيع أن يضيء كما أن حجمه ضئيل للغاية بالمقارنة بالأنثى.
 


القرش المنغولي
المعروف عن أسماك القرش المتوحشة أن طولها لا يزيد على مترين ولكن الغريب أن القرش المنغولي يصل طوله إلى 19 متراً، كما أنه يملك 276 سنا في فمه وتبلغ قوة فمه عشرة مرات أكثر من قوة فك القرش الأبيض.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية