الثلاثاء، 18 فبراير 2014

اوبالين جورامي

أوبالين جورامي - Opaline Gourami





ذكر اوبالين



انثي اوبالين



سمكة جميلة وإضافة لطيفة لحوض السمك كما انه يضيف شكل جمالى. ويمكن لهذه السمكة أن تصبح كبيرة جدا لتصل إلى حوالي ستة بوصات، ويتواجد في أنهار الشرق الأقصى الإستوائي بورناي وسيام.

يتشابه مع الجورامي الأزرق والذهبي وذو البقع، فهم متماثلين في الشكل، والإختلاف بينهم بالاضافة الى اللون الذي يميزهم إختلاف البقع فهي غير موجودة في في هذه السمكة.

مثل أكثر أسماك هذه العائلة، يبني عشه أو فقاعته وتطفو على سطح الماء. البيض بالإضافة إلى صغار السمك يكونون أخف وزنا من الماء فيطوف على السطح.

صفه خاصة لهذا النوع من الجورامي بالإضافة إلى الجورامي اللؤلؤي والذهبي والازرق، انهم مشهورون بأكل الهيدرا. ( الهيدرا حشرة صغيرة جدا لها ذوائد سامة، تعمل على شل السمكة وخصوصا الصغيرة جدا وبعد ذلك تلتصق بها الهيدرا بتلك اللوامس حتى تلتهمها)، لذلك إذا كان حوضك يعاني منها فعليك بهذا السمك.


السلوك

هذا النوع والجورامي الأزرق وذو البقع الثلاث والذهبي يعتبروا سمك جماعي جيد عندما يكونوا صغارا، لكنهم ليسوا ألفيين كباقي أنواع الجوارامي عندما يكبرون، ويهاجموا السمك الأصغر حجما.

التغذية

يأكل اللحوم، ويأكل كل أنواع الأطعمة ذات البروتين حية أوجافّة. يحتاج غذاء يحتوي على نسبة عالية من البروتين. مثل القشور او الروبيان (الجمبري) أما حي أو مجمد أو الديدان.

درجة الحرارة

ليس له متطلبات معينة ولكن ينصح بدرجة حرارة بين 21 - 28 درجة مئوية.

الجنس

الذكر لديه زعنفة ظهرية واضحة وأطول من الانثى.


معلومات أخرى

يبلغ طول السمكة 6 بوصة أي حوالي 15 سم، ويتزاوج عندما يصل إلى حجمه 3 بوصة تقريبا ( 7.5سم).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية