الثلاثاء، 18 فبراير 2014

السمكه ذات الذيل المروحي

FanTail Goldfish - السمكة ذات الذيل المروحي



الشئ المميز لسمك فانتيل هو الزعنفة المنقسمة أو المزدوجة للذيل. زعنفة الذيل متوسطة الطول ومقسومة بعض الشيء.
الفانتيل يتواجد بالوان لامعة وصدفية، أو بألوان غير لامعة مثل برتقالي محمر والمنقط او الضارب إلى البياض. وهي من الاسماك سهلة التربية والتي تتحمل درجات الحرارة المنخفضة لذا فهي من الاسماك المفضلة للمبتدئين.

سمكة الفانتيل Fantail أحد انواع سمك الجولد فيش المناسبة للتربية في البرك الخارجية مع سمك الريكين Ryukin والشبنكن Shubunkin حيث مقدرتهم على تحمل درجات الحرارة الباردة.

السلوك

مثل باقي سمك الجولد فيش هي سمكة إجتماعية تعيش مع اسماك اخرى، ونظرا لشراهتها في تساهم في تنظيف الحوض من الاوساخ وتلتقط اي شئ على ارضية الحوض، لذا يمكن الاستغناء عن اي سمك زبال في حال وجود هذا السمك في الحوض.

وهي سمكة تعيش في اي منطقة في الحوض سواء في اعلاه او وسطه او اسفله فهي سمكة داؤبة الحركة.

التغذية
سمك شره يأكل كل شئ تقريبا سواء كانت أطعمة مجمدة او روبيان (جمبري) مجفف او طازج أو الاكل المتوفر في محلات بيع الاسماك، وينصح بعدم الاكثار من الاطعمة الطازجة او المجمدة حتى لا تكثر البكتريا والطفيليات في الحوض.

درجة الحرارة
الحرارة المناسبة لها هي بين 18 - 22 درجة مئوية.

الجنس
بالرغم من صعوبه معرفة جنس السمكة وخصوصا عندما تكون صغيرة أو يافعة، ولكن في موسم التكاثر عادة ما يكون الذكر أصغر حجما واكثر رشاقة من الأنثى. في فترة التناسل يتكون للذكر أشواك بيضاء تسمى درنات التناسل، على غطاء الخيشوم والرأس، أما الأنثى فستكون بشكل أسمن حيث تحمل البيض.

معلومات أخرى
يمكن ان تنمو الى حجم 15 سم أي 6 بوصة تقريبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية