الثلاثاء، 25 مارس 2014

رحلات الصيد ومعلومات مهمة عن الصيد.......

 رحلات الصيد ومعلومات  مهمة عن الصيد.......









رحلات الصيد البحري في تركيا
قال تعالى في كتابه العزيز : بسم الله الرحمن الرحيم 
(أُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ مَتَاعًا لَّكُمْ وَلِلسَّيَّارَةِ وَحُرِّمَ عَلَيْكُمْ صَيْدُ الْبَرِّ مَا دُمْتُمْ حُرُمًا) 
بعد ما طال الانسان من تقدم في أستعمال التقنيات اوالأجهزة الحديثة، أصبح مسيطراً على الطبيعة وسبباً مباشراً في تدميرها. وباستخدام الصيد يمكن للأنسان أن يفني كل ما يرغب من المخلوقات. لهذا ، كان الصيد بمثابة أختبار للأنسان وامتحـان لقابليته على السيطرة على نفسه الأمارة بالسوء وكيفية تعاملة مع تلك المخلوقات الضعيفة. أذاً فالجانب الديني والأخلاقي والأنساني يحتم على الأنسان أحترام الطبيعة وعدم تدميرها.والصيد مباح ما عدا صيد الحرم مادام المقصود به التذكية فان كان لمقصد اللعب فأنه حرام لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم:(من قتل عصفورا عبثا عج إلي الله يوم القيامة يقول : يا رب إن فلانا قتلني عبثا و لم يقتلني منفعة)...
استمتع بأفضل رحلات الصيد البحري 
أهلا بك في شرق البحر الاسود الساحر , إذا كنت تبحث عن رحلات صيد الاسماك المثيرة لك ولأصدقائك ! أو عن مغامرة بحرية مميزة في احد أفضل أماكن الصيد البحري في العالم أو ترغب في الاسترخاء والتمتع بالصيد البحري في مركز للصيد البحري على شواطئ البحر الاسود أو مللت من الإجازات الروتينية المملة و تبحث عن اكتشاف مكان جديد للاستمتاع بنوع مميز من السياحة العائلية لقضاء إجازتك فانك قد وصلت إلى العنوان المناسب , معنا ستجد كل ما ترغب فيه من رحلات صيد الاسماك والسياحة العائلية والراحة التامة في شرق تركيا الساحر .. 
وعند التخطيط لرحلة صيد الأسماك في تركيا يجب أولاً تحديد الموقع المناسب، في المجاري السريعة والبحيرات والأحواض ذات الماء الآسن، ولعل المرافئ التي تم انشاؤها على شواطئ البحر الاسود أكثر الأماكن شعبية لدى الصيادين، ويوجد بقرب هذه المنطقة البحيرات التي لم تمسها يد البشر العابثة و الاودية والجداول التي تتخلل التلال حيث يوجد الكثير من الأعشاب وأشجار القرم الصغيرة، التي تجعل منها مكاناً صعب الوصول أو المرور من خلاله، وبالتالي تتمكن الأسماك من الاحتماء به، وتحديداً في هذه المنطقة يمكن اصطياد كمية كبيرة من الأسماك الضخمة، مثل أسماك الكراكي والقرموط والضروب التي يصل وزنها إلى 10 كيلوغرامات، أما الصغيرة منها فيتراوح وزنها ما بين 2 إلى 3 كيلوغرامات. 
وفي مرحلة ذوبان الثلوج تكثر الأسماك لتشبع المياه بالأكسجين، وكذلك الحال بالنسبة للربيع، الذي ترى الأسماك نشاطاً وقوة ، وفي الصيف ومع سخونة المياه تسبح الأسماك بالقرب من السطح. ولنجاح الصيد يجب استخدام أدوات مناسبة بشكل محترف، والإلمام بخصائص عالم الأسماك، ومع وجود الكثير من البحيرات في تركيا، وكثرة الأنهار الجبلية، تصبح عملية صيد الأسماك متعة، تمنح ممارسيها الصفاء والصبر وسط أجواء طبيعية خلابة. 
نجاح رحلات الصيد يتوقف على فهم وإدراك عادات وسلوك الحيوانات، وفي تركيا تحتاج الرحلات إلى ترتيب مسبق بمدة كافية، نظراً لكون الصيد يحتاج إلى عدد من التصاريح من الجهات المختصة، وعادة ما تكون هذه الرحلات منظمة لمجموعات معينة بناءً على الطلب. 
التصاريح اللازمة نستخرجها من الجهات المختصة ، وعلى الراغبين بالقيام برحلة صيد السمك إجادة استخدام مستلزماتها بشكل عام، ويتم التزود بمستلزمات الصيد المرخصة من قبل أماكن رسمية متخصصة في تركية .. 
تقدم لك شركتنا برامج سياحية رائعة و فريدة من نوعها و توفر لك كل وسائل الراحة و الاستجمام و المتعة
هذه هي أبرز البرامج السياحية المثيرة والممتعة التي نوفرها لك : 
رحلات سياحية للصيد البحري في شرق تركيا الساحر 
لا تحتار فهذه مغامرة صيد بحري ممتعة ومميزة على شواطئ البحر الاسود الجميلة الخلابة بانتظارك 
لا تتردد واشترك وأمتع نفسك بهذه الرحلة البحرية الساحرة الآن 
مواعيد الصيد البحري في المركز السياحي 
رحلات الصيد البحري في هذا المركز متاحة على طول السنة حيث يمكنك دائما الاستمتاع بجولات السواحل الدافئة شتاء وذات النسيم العليل صيفا والصيد البحري الكلاسيكي المتقدم للأسماك المختلفة حيث انه في كل فترة من السنة توجد أنواع معينة من الأسماك متاحة للصيد وتعتبر المنطقة التي يقع فيها المركز من اغني المناطق بالأسماك في العالم 
أنواع الأسماك المتوفرة للصيد البحري 
تتوفر في منطقة الصيد هذه الكثير أنواع الأسماك البحرية التي لا تتوفر مجتمعة في أي مكان آخر من العالم ومن هذه الأنواع المتوفرة : سمك التونة , سمك اسقمرى , سمك القباب , سمك الترس و غيرها من الأصناف الكثيرة 
موقع مركز الصيد البحري بقرية الصيادين 
يقع المركز في منطقة طبيعية رائعة على شاطئ البحر الاسود بالقرب من وسط المدينة وعلى بعد 3 كيلو متر بمدينة طرابزون بشرق البحر الاسود بتركيا, موقع المركز يعتبر من أحسن المواقع للصيد البحري على مستوى تركيا حيث ياتي الى تللك المنطقة العديد من الاسماك من شمال البحر الاسود باقتراب الشتاء تاركة الاجواء الروسية الباردة حيث جعلت من هذه المنطقة مركزا لمئات الأسماك المتنوعة والنادرة .. 
طرق الصيد في قرية الصيادين : 
توجد 3 طرق للصيد متاحة في المركز حسب رغبة الضيف : 
الصيد من على شاطئ البحر مباشرة 
الصيد من على الجسر الذي يمتد 100 متر إلى داخل البحر انطلاقا من الشاطئ 
الصيد من على قوارب الصيد وقوارب الزودياك في عمق البحر والقيام بالجولات البحرية 
إضافة إلى ذلك يتم تزويد كل شخص بجميع معدات الصيد البحري و يكون برفقته أيضا مرشد متخصص في الصيد البحري لمساعدته 
خلال هذه الأيام يمكنك الاستمتاع بالصيد البحري الرياضي حيث يمكنك بدء الصيد صباحا رفقة المرشد المتخصص في الصيد البحري 
توفير الإقامة بالقرب من مركز الصيد البحري في فنادق ذات المستويات الثلاث والاربع والخمس نجوم مع الوجبات الرئيسية طيلة فترة الاقامة  
قيمة العرض 
تشمل الاقامة تكاليف الطيران والإقامة سواء في الفنادق أو المخيمات، مع توفير المستلزمات المناسبة لنوع الاسماك والسترات الواقية من البرد وجاكيت النجاه ، والإشراف على عملية الصيد والرسوم كذلك، مع تفاوت هذه التكلفة بناءً على المساحة التي سيتم تغطيتها خلال رحلة الصيد، ونوعية الخدمات المقدمة خلال الرحلة، ومع نهاية رحلات الصيد يستطيع محبو الصيد الاحتفاظ باسماكهم من التي اصطادوها في حال رغبوا في ذلك، بقيامهم بدفع الرسوم المخصصة لهذا الأمر، حيث يلجأ البعض إلى تحنيطها او تجفيفها ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية