الخميس، 20 مارس 2014

ضبط أسماك مدخنة ودواجن فاسدة قبل بيعها في شم النسيم بالقاهرة...



ضبط أسماك مدخنة ودواجن فاسدة قبل بيعها في شم النسيم بالقاهرة




أصدر د. أسامة كمال محافظ القاهرة تعليماته برفع درجة الإستعداد القصوى لاستقبال عيد شم النسيم وأعياد الأخوة الأقباط، وضرورة التنسيق اللازم بين مديريات التموين و الطب البيطري والشئون الصحية، وتكثيف الجهود لتفعيل دور الرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجارى.

وطالب بشن الحملات المشتركة على الأسواق لفحص المعروض السلعي من المواد الغذائية التي يزداد إقبال المواطنين عليها خلال هذه الفترة قبل طرحها للبيع مثل الأسماك المملحة والمدخنة والمحفوظة والتأكد من صلاحيتها للأستهلاك الآدمى حفاظاَ على صحة المواطنين.

وأعلن المهندس محمود عبد العزيز مدير مديرية التموين فى بيان الاثنين أن الحملات المكثفة التى شنتها الرقابة التجارية بالمديرية تمكنت من ضبط 3358 كجم أسماك مدخنة ومملحة وفيليه مجمدة من الاسواق والثلاجات والسوبر ماركات، وتم التحفظ عليها ومصادرتها قبل بيعها للمستهلك لعدم احتفاظ تلك الأماكن بالمستندات الدالة على الحيازة مخالفاَ القانون وتم تحرير المحاضر اللازمة.
كما اسفرت الحملات عن ضبط 1080 كجم كراتين دواجن مجمدة منتهية الصلاحية، وقد شملت الحملات عدد من الأحياء ذات النشاط التجارى الكثيف والمكتظة الأسواق مثل الموسكى، والوايلى، والمعادى، ومدينة نصر والبساتين، وحلوان ومصر الجديدة، الأزبكية.

وأكد المهندس محمود عبد العزيز مدير مديرية التموين أنه تم تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي بلاعات المواطنين وإخطار غرف العمليات الفرعية بإدارات التموين، والغاء الأجازات للعاملين ومفتشى التموين بالمديرية ، والتنسيق المستمر مع مديريات الطب البيطري والشئون الصحية لمراقبة الأسواق والتأكد من صلاحية المنتجات للإستهلاك الآدمي، والرقابة على الباعة الجائلين.

وأشار عبد العزيز أن القاهرة لاتعانى من مشاكل فى توافر أنابيب البوتاجاز ولديها فائض حيث تم زيادة الحصة المقررة وتم التنسيق مع شركة الغازات البترولية وشركة بوتاجاسكو لتوفير أي كميات من أسطوانات البوتاجاز لأى منطقة يحدث بها شكوى او قصور ، كما سيتم تشديد الرقابة على جميع المخابز بالأحياء لضمان انتاج كامل حصة الدقيق ، وانتاج خبز مطابق للاوزان والمواصفات طبقاَ لمنظومة الخبز الجديدة.

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية