السبت، 22 مارس 2014

هل هذا فك مفترس؟ أم هو طائرة ....



لقطات مدهشة لـ أسماك القرش الميكانيكية 

 هل هذا فك مفترس؟ أم هو طائرة ؟، كان هذا هو السؤال الذي عنونت به صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريرها المصور حول ما وصفته بـ"اللقطات المدهشة لأسماك القرش الميكانيكية".
 
ويتم تصنيع تلك الأسماك الميكانيكية من أجسام الطائرات المقاتلة القديمة، ويبدأ سعر الواحدة منها من 40 ألف جنيه إسترليني.
 
وأصبحت تلك الأسماك مثل القارب السريع، ولكنها تختلف في أنها يمكنها أن تسير فوق وتحت الماء بسرعة تصل إلى 50 ميلاً في الساعة، مدعوم بمحرك قوته 260 حصاناً.
 
وتم تصميم تلك القوارب السريعة، التي على شكل أسماك؛ كي يتمكن الطيارون الحاليون والسابقون من التنقل في مياه البحر بصورة شبيهة تماماً بالمخلوقات الحقيقية، ودون أن ينسوا طبيعة الطائرات المقاتلة التي كانوا يقودونها في السابق.
 
ويمكن لتلك "الأسماك الميكانيكية" أن تغطس في المياه لفترات وجيزة تصل إلى 20 ثانية في المرة الواحدة وتقفز بارتفاع أكثر من 10 أقدام فوق الأمواج، بصورة شبيهة بقفزات أسماك القرش والحيتان والدلافين.
 
وتم تصميم تلك "الأسماك الميكانيكية" من قبل شركة "إنيسباس" الأمريكية، التي أسسها عام 1997 المصمم "روب إينيس".
 
وقال إينيس: "هدفنا من ذلك خلق تجربة فريدة من نوعها في الرحلات البحرية؛ لتصبح أكثر إثارة وأماناً في نفس الوقت، ويمكن أن تغطس بصورة موثوقة دون أن تخاف".
 
وتابع قائلاً: "لقد تم تطوير تلك الزوارق؛ لكي تتخطى حدود ما يمكن أن يفعله الإنسان، وتحاكي الأسماك بصورة كبيرة في الغوص والقفز، مع ضمان سلامة وراحة جافة داخل قمرة قيادة مغلقة".





المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية