الثلاثاء، 25 مارس 2014

فوائد التونة ..مصدر بروتين ودهون ذات قيمة غذائية عالية.....


فوائد التونة ..مصدر بروتين ودهون ذات قيمة غذائية عالية

لحم التونة
التونة المعلبة هي واحدة من الأكثر الأنواع شيوعاً من الأسماك المستهلكة في جميع أنحاء العالم، وغير مكلفة نسبياً وتبقي لفترة طويلة في غرفة المخزن، مما يجعلها وجبة بروتين متكاملة عندما تكون في حاجة الى تناول وجبة خفيفة سريعة، وهى تحتوى على الكثير من الفوائد.
مغذية: سمك التونا المعلبة يحتوي على 98 سعرة حرارية، 21 غراماً من البروتين و0.8 غرام من الدهون، مما يجعله الإختيار الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن مصدر البروتين مع الدهون المنخفضة. وتوفر التونة أيضاً 11.4 ملليغرام من النياسين،و2.4 ميكروغرام من فيتامين ب 12 ؛ 155 وحدة دولية من فيتامينD ؛ 0.4 ​​ملليغرام من فيتامينB- 6 و 140 ملليغرام من الفوسفور.
دهون اوميغا 3: التونة و غيرها من الأسماك تحتوي على العديد من دهون اوميغا 3. كل حصة من سمك التونا يوفر 235 ملليغرام.
تدعم صحة القلب: دهون أوميغا 3 في أسماك التونة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. التونة صفراء الزعانف الجديدة توفر 90 ملليغرام من حمض الدوكوساهيكسانويك و 14 ملليغرام حمض دهني. DHA وEPA هي سلسلة طويلة من دهون اوميجا 3 والتي قد تخفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم وتعمل على بطء تشكيل الترسبات في الأوعية الدموية. ويمكن لدهون أوميغا 3 أن تقلل من تجلط الدم وتساعد على منع الجلطات وكذلك النوبات القلبية.
يخفض ضغط الدم: التونة الطازجة مرتفعة بشكل طبيعي في البوتاسيوم ، مع 449 ملليغرام من الصوديوم، ارتفاع البوتاسيوم والصوديوم يساعد على اتباع نظام غذائي منخفض دائما في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم والخبراء تشير إلى أن البالغين الأصحاء يجب ان تحصل على 4600 ملليغرام على الأقل من البوتاسيوم وليس أكثر من 2200 ملليغرام من الصوديوم يومياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية