الثلاثاء، 18 مارس 2014

وصف خيار البحر المجفف - كعلاج لالتهاب المفاصل



رسالة طلب خيار البحر المجفف - Dried Sea Cucumber

وصف خيار البحر المجفف كعلاج لالتهاب المفاصل......

خيار البحر لة فوائد طبية حيث يتم استخلاص مادة تدخل فى تكوين السائل المفصلى وتكوين الغضاريف لذا يستخدم كعلاج لالتهاب المفاصل
معلومات عامة عن خيار البحر وأنواعه :
يوجد من خيار البحر ( 1250 ) نوع على مستوى العالم بينما يوجد في البحر الأحمر ( 80 ) نوعاً .
وخيار البحر يعيش على القاع إما مدفوناً في الرمال أو تحت الصخور وبين الشعاب المرجانية والطحالب والنباتات البحرية , ويحب المناطقأ
نواع خيار البحر الاقتصادية :
1- الأناناسة ( Thelenota ananasa )
يعيش على القاع الرملي ويصل طوله ( 40 - 70 سم ) ووزنه يصل إلى 6 كجم ويتواجد على أعماق من ( 2 - 30 ) متراً على القيعان الرملية أ و بجانب الشعاب .
2- السمكة الرملية ( Bahadschia graeffei )
وهو من الأنواع الفاخرة ويتميز بوجود حلمات صغيرة بيضاء على السطح العلوي ويوجد بين الشعاب المرجانية الميتة والأسطح الصلبه ويختبئ بين الطحالب والنباتات البحرية ويصل طوله إلى 90سم
3-الأمواج الحمراء ( Actinopyga mauritiana )
يصل طوله الى30سم له شكل اسطواني مع سطح سفلي مبطط ويوجد به ثلاثة صفوف من الأقدام الأنبوبية على السطح السفلى وخمسة أسنان في الفتح الإخراجية لونه احمر طوبي غامق على السطح العلوي ويعيش خارج نطاقات الشعاب حيث تتكسر الأمواج على عمق يصل إلى 5 أمتار .
4-الخيار الأبيض ( Holotguria fuscogilua )
يتميز بوجود خمسة حلمات على كل جانب ولونه بني فاتح مصفر ويتواجد على القاع الرملي وبين الشعاب المرجانية ويختبئ بين الحشائش البحرية ويصل طوله إلى 100سم ويعرف باسم White Teat Fish ) ).
5-الخيار الأسود ( Holthuria atra )
من أكثر الأنواع شيوعا ويوجد في كل البيئات بالقرب من الشواطئ وفي أعماق ضحلة ويصل طوله إلى 50 سم ويتميز بخروج صبغة بنية عند مسكهِ ويتغطى بالرمال وجسمه أسطواني مستطيل وظهرهُ أملس .
6-الخيار البني ( Bohadschia marmorata)
يعيش في القيعان الرملية الطينية على عمق 2 - 15متراً ويصل طوله إلى 35 سم وجسمه قصير وسميك وسطحه السفلى مبطط وله مجموعة من الأسنان تظهر من فتحة الإخراج عند فزع واضطراب الحيوان .
7-الخيار الرمادي ( Holothuria scabra )
ذو شكل بيضاوي وحواف مدببة رمادي يميل للإخضرار في سطحه العلوي مع وجود العديد من البقع السوداء ومن أسفل لونه كريمي ويصل طوله إلى 45 سم ويتواجد بأعداد كبيرة في المناطق الداخلية لتجمعات الشعاب وقرب مصبات الأودية ويقضى معظم النهار مدفونا تحت الرمال الناعمة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية