salmon
أمس لأول مرة نطبخ سمك سلمون في البيت هوم ميد يعني .. بالعادة سمك السلمون نطلبة في المطاعم وبما إني أحب سمك السلمون مره فلذلك حبيت إني أعملة في البيت ،، والوصفة أقدر اقول إنها خلطه مجمعه من هنا وهنا ومن كثر ما أشوف برامج طبخ .. عملت السمك بهذي الطريقة وإن شاء الله إنها تعجبكم وتعملونها لغداكم اليوم:

المكونات:

2 فيليه سمك سلمون منزوع الشوك .. أنا أخذته من ديلي غورميه وبصراحة مره طيب.
2 ليمونه
1 بطاطا
1 كوسة
1 جزره
1 فليفلة أي لون (خصرا، حمرا، صفرا، برتقالية) على كيفكم
10 أو 15 عود كزبرة
قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج
3 فصوص ثوم
زيت زيتون
ملح – فلفل أسود – إكليل الجبل
ملعقة طعام ماسترد
ملعقة طعام كبّر

طريقة العمل:

نقطع البطاطا والكوسة والجزر والفليفية لمطعبات جدا صغيرة وكمان نفرم الكزبرة وكمان نفرم فصين ثوم ونخلط كل المكونات مع بشر الزنجبيل عليهم وبشر قشر الليمون والكبر ونرش الملح والفلفل الاسود .
نضع في صحن شوية زيت زيتون وشوية ليمون وملعقة الماسترد وفص الثوم بعد فرمه وأكليل الجبل ونخلط الخليط كله وبعدين نجيب فيليه السمك السلمون ونتبله من الجهتين بالخليط.
نجيب صاج ونضع شوية زيت زيتون فيه ونسخن الصاج وبعدين نضع فيليه السمك السلمون ونتركه بس دقيقه أو أقل بس عشان (يتشوح على ما يقولون) وعشان السمك يحتفظ بالنكهه بعد ما ندخله الفرن.
نجيب صينية ونفرش مكونات الخضروات اللي جهزناها في أرضية الصينية وبعدين نضع عليها فيليه سمك السلمون والليمون نقطعه لشرائح ونضعه فوق ونغلف الصينية بورق القصدير ونضعها في الفرن على نار متوسطة إلى عالية لمدة 45 دقيقة .. بعد مرور 30 دقيقة نفتح الفرن ونرفع ورق القصدير ونتركه للمدة الباقية وهي 15 دقيقة عشان يحمر على نار متوسطة.
وبيطلع الطبق مثل الصورة بالضبط والطعم ولا ألذ ولا فيه لا زفرة سمك ولا شي :)
وبالعافيه على قلوبكم