الخميس، 24 أبريل، 2014

استخدام انبوب الفسفور المضيئ لصيد الاسماك بواسطة الضوء و انبوب الفسفور




يتم استخدام انبوب الفسفور المضيئ لصيد الاسماك بواسطة الضوء و انبوب الفسفور لة العديد من الفوائد منها تجميع وجذب الاسماك المحبة للضوء وكذلك الحبار (السبيط) و بذلك يسهل صيدها و كذلك اضاءة المكان الذى يتواجد بة الصياد ليلا و هو عادة يستخدم للصيد ليلا .
طريقة الاستخدام :-
1- يتم مسك الانبوب باليد و يتم ثنية (كسرة – التواء) الانبوب الى ان يبداء انبعاث الضوء منة .
2- يتم تركيبة باحدى هذة الطرق و يتم تثبيتة مع الشعر(الخيط) او القصبة (البوصة) و ذلك باستخدام قطعة المثبت (البلاستيك- الحزام) التى تائتى معة و ان لم تجدها يمكنك ربطة باستخدام احدى ربطات التثبيت القوية .
الطريقة الاولى :
وذلك بتثبيت انبوب الفسفور فوق سطح الماء مباشرة و ذلك بتثبيتة فوق (الفلة – العوامة- الطافية ) .
الفائدة من هذة الطريقة هى معرفة مكان (الفلة – العوامة – الطافية) و متابعة حركتها و تستخدم عند الرمي الى مسافات بعيدة – كما انها عند الرمي على مسافة قصيرة تكون الفائدة منها هى تحديد (تقليص – تصغير – تركيز )منطقة صغيرة للضوء و تساعد على تجميع اسماك اكثر فة هذة المنطقة و بذلك يسهل عملية الصيد .
الطريقة الثانية :
وذلك بتثبيت انبوب الفسفور فوق طرف (لبلوب) القصبة (البوصة)
الفائدة من هذة الطريقة هى متابعة حركة طرف القصبة (اللبلوب) و تستخدم عند الرمي الى مسافات بعيدة باستخدام ماكينة الصيد . و تساعد ايضا على اضاءة المنطفة التى يتواجد بها الصياد .
الطريقة الثالثة :
وذلك بتثبيت انبوب الفسفور فوق الطعم مباشرة .
الفائدة من هذة الطريقة لفت انتباة الاسماك الى الضوء و تستخدم عند الصيد من قارب (مركب -لنش) و ذلك لانك بتكون بترمى على اعماق كبيرة لا يصلها الضوء من السطح.

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية