الأربعاء، 30 أبريل، 2014

صيد الاسماك : ادوات صيد السمك



صيد الاسماك : ادوات صيد السمك

1-  برغم اختلاف أدوات صيد السمك إلا أنها جميعا تتفق في مكوناتها الأساسية، وهي القصبة والماكينة والخطاف والخيط الخاص بالصنارة، ولا يوجد أي شخص من الممكن أن يصطاد دون أن يكون عالما لأدوات صيده.
2-   يجب أن تعلم وأنت مقدم على رحلة صيدك الأولى أن الطعم من الأشياء الهامة جدا في عملية الصيد، لأن من خلاله ستحدد نوع الأسماك التي تنوى إصطيادها، وتعد الديدان من أكثر أنواع الطعم شيوعا في صيد الاسماك على مستوى العالم.
3-   الطعم الصناعي يشبه الطعم الطبيعي ويكون مصنوعا من الفولاذ أو الشعر أو النحاس أو الحديد، ويساهم هذا الطعم في المساعدة في خداع الأسماك ، ويجعل اصطيادهم أمرا يسيرا.
4-   حاويات حمل الأسماك من الأدوات الهامة جدا لصائد الأسماك، لأن الحاوية هي التي تساعدك في تفريغ صنارتك من الأسماك التي قمت بصيدها بالفعل على مدار عدد الساعات التي قضيتها في التمتع بهذه الهواية، أو المهنة الجميلة .
5-   جهاز مقياس عمق الماء جهاز مهم جدا، ولكن يكون لدى الصيادين المحترفين فقط ، لأن الهواة لن يصل بهم الحال لقياس عمق المياه لمعرفة الأسماك المطلوب اصطيادها.
 6-   هناك جهاز يسمى السونار، وهو يشبه كثيرا هذا الجهاز المستخدم في الطب ، وهنا يستخدمه المحترفين ليسهل عليهم معرفة المعلومات التي يريدوها في هذه المياه من حيث نوع الأسماك الموجودة فيها وأحجامها وهكذا، ويستخدم في شركات الصيد الكبرى .

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية