الأحد، 18 مايو، 2014

أفضل 10 صنارات صيد



أفضل 10 صنارات صيد

Large
توجد طرق عديدة مختلفة للصيد، كما توجد أيضاً أنواع كثيرة لسنارات الصيد حسب استخدام كل شخص، إذا كنت واحداً من هواة الصيد تعرف على أفضل 10 سنارات صيد في عام 2010.

 

1) Uni-Knot

سنارة أميركية، من تصميم الصياد المحترف Norman Duncan، خيوطها خفيفة قوية، تلف على جسم ثقيل ذي بكرة كبيرة لتقليل لفات الخيط حتى لا تتعقد، كما يوجد بها بكرة خيط احتياطية في حالة تعطلها في أي وقت أو حدوث قطع في البكرة الأساسية. 

 

2) Lefty’s Loop

يكمن معيار هذه السنارة في قوة عقدتها، حيث تتميز بقوة خيطها، الذي يتحمل أوزاناً ثقيلة من الأسماك، مدعمة أيضاً بمساكات جيدة لعدم الانزلاق من اليد أثناء الصيد، يمكن توصيل عقدة الخيط الأساسية بعقدة خيط أخف وزناً في بعض الحالات الطارئة التي تصطاد فيها سمكة ثقيلة، ولن يكفي الخيط الأساسي على رفعها.

 

3) Bimini twist

سنارة العقدة المزدوجة، التي تجعل طول الخيط مضاعفاً، يمكن أن يصل إلى أكثر من 100 متر، حتى تتمكن من صيد الأسماك الموجودة في الأعماق، هذا بالإضافة إلى قوة خيطها.

 

4)  Triple Surgeon

سنارة قديمة الصنع، عادت للظهور مرة أخرى في السنوات الأخيرة، مدعمة ببكرة خيط سريعة، هذا بالإضافة إلى استخدام خيطها في العمليات الجراحية، لذا سميت بهذا الاسم، حيث إن خيطها طبي قوي.

 

5)  Albright

سنارة قوية ثقيلة، مصنوعة من مادة الفلوركربون، سُميت على اسم مصممها جيمي أولبرايت، تتطلب عناية خاصة عند سحب خيطها مرة أخرى لبكرة الصيد، وليست سريعة مثل السنارة السابقة، لكن خيطها قوي يتحمل الأوزان الثقيلة.

 

6)  Cat’s-paw

تشبه هذه السنارة مخالب القط، حيث إن الجزء الأمامي منها يشبه مخالب القط الملتوية، إنها أنيقة وبسيطة بعقدة قوية عالية، إنها شعبية للغاية في مسابقات الصيد.

 

7)  Common Snell

سنارة قديمة جداً، تستخدم مع صيد الأسماك الكبيرة والمتوحشة مثل أسماك القرش الصغيرة وليست الضخمة، جسمها مصنوع من النحاس، تتميز بخيط قوي للغاية.

 

8)  Ducknose

بسيطة وسريعة عند الاستخدام، مسطحة كثيراً وتشبه أنف البطة، لذا سميت بهذا الاسم، جسمها قوي متين يتحمل الأوزان الثقيلة من الأسماك، ولديها خيط خفيف قوي صعب قطعه.

 

9)  Nail

مصنوعة من خامات ثقيلة، ذات خيط رفيع قوي، تتميز هذه السنارة بنحافتها لسهولة اصطحابها لأي مكان دون شغل أي مساحة.

 

10) Dropper Loop

هذه السنارة أُعدت لراغبي الصيد في المناطق العميقة، حيث تتوافر بخيط طويل، يمكنه الوصول إلى الأعماق لصيد جميع أنواع الأسماك الموجودة فيه. 

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية