الأحد، 18 مايو، 2014

الصيد في بحيرة السد العالي .. ...........


الصيد في بحيرة السد العالي .. .........

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
تعتبر بحيرة السد العالي ثاني أكبر البحيرات الصناعية في العالم من ناحية المساحة، ويبلغ طولها 500 كم منها 350 كم بالأرض المصرية، والباقي بالأراضي السودانية (يسمى الجزء الواقع بالسودان بحيرة النوبة).

وتبلغ مساحة الجزء بالأراضي المصرية - عندما يصل منسوب المياه بالبحيرة إلى 180 متر فوق سطح البحر - حوالي 5237 كم2 (أي ما يساوي حوالي 1.25 مليون فدان، أقصى عمق حوالي 130 متر، ومتوسط العمق 25 متر ومتوسط العرض 18 كم) وتتميز البحيرة بملاءمة ظروفها البيئية لتربية العديد من أصناف الأسماك، بالإضافة إلى وفرة القاعدة الغذائية الطبيعية. 

إذا أردت أن تصطاد الاسماك، فبحيرة ناصر هي التجربة المثالية بالنسبة لك. إنها أكبر بحيرة من صنع الإنسان ومعروفة بأنها أفضل مكان في العالم لصيد أسماك النمر وقشر البياض. ولأن سمك قشر البياض له فرصة أفضل أن يسجل أوزانًا قياسية في البحيرات أكثر منه في الأنهار، فيمكن لبعض صائدي السمك استخدام الصنارة في صيد أسماك قشر بياض يتراوح وزنها من 50 إلى 200 رطل.

وتُعد بحيرة ناصر أيضًا موطنًا لأسماك القمر، وفصيلتين من أسماك البلطي وعدد من أنوع سمك السلور، حيث سمكة فونو العملاقة الأسطورية هي الأكبر حجماً.

وإجمالاً، ثمة اثنان وثلاثون نوعًا مختلفًا من الأسماك في بحيرة ناصر، فضلاً عن التماسيح! فاحترس من هذه المخلوقات المدهشة.

تتميز البحيرة بملاءمة ظروفها البيئية لتربية العديد من أصناف الأسماك ، بالإضافة إلى وفرة القاعدة الغذائية الطبيعية
و من أهم هذه ألآسماك سمكة (الساموس) قشر البياض و هى أسماك شبيهه بالبلطي الا انها تصل لاحجام ضخمة
و قد يصل طولها لمترين و وزنها لـ 200 كجم

ويستخدم فى صيد السمك فى بحيرة ناصر 3 انواع من الصيد

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية