الثلاثاء، 20 مايو، 2014

::الفلتر:: لسمك الزينه....





::الفلتر::




ماهي افضل شركه للفلاتر ؟
لا يعلى ابدا على شركة Eihem فهي الرائده بهذا المجال و لكن سعرها يكون غالي نوعا ما .



ماهي انواع الفلاتر ؟
البور هيد : و يكون داخل الحوض و يحدث تيار داخله من خلال سحبه للهواء و دفعه الى الامام بقوه و يكون عاده متصل به صندوق به اسفنج .


الشلال: عباره عن فلتر تثبته على حافة الحوض (حوض مفتوح) فيسحب الماء من الداخل و يمره من خلال حجرات بها قطن فتصفي الماء ثم يرجع مره اخرى الى الحوض على شكل شلال .


الفلتر البيلوجي الداخل: عباره عن فلتر على شكل صندوق داخل الحوض به حجرات تملئ بالمواد اللتي تصفي الحوض و تنقيه مثل القطن و السيراميك.


الفلتر الخارجي: و هو الافضل و لكن الاغلى ثمنا ايضا و فهو يسحل الماء الى خارج الحوض ثم يرغمه على المرور في حجرات بها مواد مصفيه فيرجع الماء الى الحوض نقيا جدا .



ماهو الفلتر البيلوجي ؟
هو الفلتر اللذي به قطن تستطيع ان تعيش به ملايين المستعمرات البكتيريه النافعه, و توجد منه اشكال عده : سواء كان داخل الحوض او خارجه او يعلق على الحوض فيكون على شكل شلال مائي.



ماهي مكونات فلتر بيلوجي ناجح ؟
قطن صناعي (اللذي يباع في محلات الاسماك) حلقات سيراميك + فحم لامتصاص الرائحه .



هل توجد اشياء استطيع وضعها بالفلتر ؟
Bio balls – مرجان – صخر بركاني – قطع خشب طبيعي غاطس – اسفنج -




هل هناك مضار بالنسبه للفحم ؟
لاتوجد مضار فعليه ..فهو سبب في نزع الهرمونات من الماء اللتي تسبب في تنشيط رغبة التزاوج بين الاسماك فتخف احتمالية التزاوج بينهم ..و لكنه مفيد في تخفيف العداء بين اسماك السكلد الشرسه .



بعد كم من المده اغير الفحم ؟
كل 6 شهور , فللفحم طاقه معينه يستوعب بها الاوساخ و يمتص السموم من الماء بعدها يمتلئ و تبدء عمليه عكسيه بان تتسرب هذه السموم منه الى الحوض و هنا يكمن الخطر .



هل يمكنني ان انظف الفحم و استعمله مره اخرى ؟
هناك اقاويل بانه يمكنك ا تنظف الفحم و تغليه لفتره ثم تضعه في الفرن لتبخر السموم اللتي به فيرجع الفحم الى قدرته السابقه و لكن بنسبه 75% .



ما الفائده من حلقات السيراميك ؟
لها فائده عظيمه فهي مرتع ممتاز لمستعمرات البكتيريا النافعه .



ما هذه البكتيريا اللتي اسمعك ترددها في هذا الموضوع و غيره ؟
انها بكتيريا تعيش في الماء و لها فائده عظيمه من خلال تحليلها و تفكييكها لاوساخ الاسماك و سمومها من امونيا فتحولها الى مواد اخرى غير ضاره مثل النيتروجين اللذي تتغى عليه النباتات فتطلق الاكسجين المفيد للاسماك بعد امتصاها لثاني اكسيد الكربون المضر ايضا , انها الدوره الطبيعيه في الحوض فكل كائن يحتاج الاخر ليحميه من مضار او يمنحه مايحتاج .

اقرأ المزيد هنا: تريد ان تعرف كل شيء عن السمك ؟؟؟ ... تفضل - منتديات تو زوو http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=79744#ixzz32F4ArKc1

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية