الثلاثاء، 20 مايو 2014

::: الطعام :::





::: الطعام :::




ماهي افضل شركات الاغذيه ؟
الاروبيه بكل تأكيد, مثل Ttera – Sera - Tropical و هي منتشره بكل مكان حتى بالجمعيات.



ماذا تأكل الاسماك ؟
هناك 3 انواع من الاسماك:


herbivore


نباتي : و هو يأكل الطحالب و النباتات و لا يحتاج الى بروتينات بشكل رئيسي بل ربما يضر بعض انواع الاسماك


omnivore


نباتي لاحم: و هو اللذي يأكل كل شيء تقدمه و لاتفرق عنده.


carnivore


لاحم : و هو اللذي يفضل نسبه عاليه من البروتين في غذائه



ماهي انواع الاغذيه المتوفره بالسوق ؟
السطحي : و يكون اما على شكل اوراق او حبوب تطفو على سطح المياه و هي الغذاء المناسب لأغلب الاسماك


القاعي: و هو يكون على شكل حبوب تغرق فورا عند القائها بحوض الاسماك و هي ممتازه للأسماك اللتي لاتحب ان تاكل من على السطح او تلك اللتي تكون دائما في القاع .



كيف اختار اذا الطعام المناسب لسمكتي ؟
انظر الى صور الاسماك اللتي على غلب الطعام ..ان رأيت صورة سمكتك على احداها فخذها فهذا هو غذائها..هذا بشكل عام و ان لم تجد صورة سمكتك يمكنك دائما ان تسأل البائع عن ماذا يطعمهم فمن غير المعقول ان لا يعطي البائع السمك شيئا ليأكله و الا مات من الجوع .



كم مره اعطي سمكي الطعام ؟
افضل معادله هي ان تعطيهم 2-3 مرات يوميا بمقدار يستطيعون اكله خلال 5 دقائق ..اما الباقي يزال كي لا يعكر الماء و يخرج روائح كريهه من الحوض .



سمكتي لا تأكل ؟
هناك عدة اسباب لهذا الفعل فلربما :


1- تكون سمكه جديده بالحوض فهنى تمر بمرحلة صوم حتى تتعود على البيئه الجديده فعليك بالصبر فلا مشكله اذا لم تأكل السمكه لمدة 4-7 ايام.
2 - تعودت على نوع معين من الطعام و انت اعطيتها طعام جديد فهنى عليك بالرجوع الى طعامها القديم و اضافة القليل من الجديد و زيادة معدله كل يوم حتى تستطيع الاستغناء عن القديم.
3- ربما تكون مريضه فهنا عليك بفحصها و اكتشاف مرضها و علاجه.
4- ربما تكون هناك سمكة اخرى لا تسمح لها بالاكل , فهنا عليك بعزل احدها .
5- ربما تكون من الاسماك الليليه مثل البلاك قوست , اطفئ الانوار و اعطها الطعام .



هل هناك اشياء استطيع بها ان اكسر صوم السمكه ؟
1- تضع سمكه حيه صغيره اذا كانت من الاسماك المفترسه, فعندما ترى هذه السمكه تتدفق غريزتها و تأمرها بملاحقة هذه السمكه و اطلها.


2- اذا كانت سمكتك من الاسماك صغيرة الحجم او فمها صغير يمكنك ان تضع صغار الاسماك مثل صغار المولي و البلاتي فيمكنك شراء سمكه حامل و عندما تلد تضع صغارها مع السمكه الصائمه.


3- ان تنوع بالطعام و تضع طعام ممتاز مثل الدود الحي و الربيان سواء كانوا مججففين او مثلجين او حيين , او تضع قطع صغيره من الكبده او تشتري محلول خاص لزيادة شهية الاسماك تضعه بالطعام.


4- تغير ثلث الماء فلربما مع انتعاش الماء الجديد تنتعش حواس السمكه و تبدأ بالجوع.



ماهي المكونات المناسبه لسمكتي ؟
انظر الى العلبه من الخلف ترى ان المصنع وضع لك مكونات الغذاء بالتفصيل , فاذا كانت سمكتك من النوع النباتي فخذ الغذاء اللذي به نسبة بروتين قليله(اقل من40%) و اذا كانت من النوع اللاحم خذ الغذاء المليء بالبروتين (اكثر من 45%)



هل يمكنني ان اعطي السمك اغذيه من البيت ؟
نعم , فيمكن اعطائهم قطع خس او قطع مكسرات صغيره مثل السبال او قطع لحم و الكبده و القلب او قطع من الدجاج و طبعا ممكن ان تعطيهم اسماك حيه او مثلجه و لكن باعتدال و بقطع صغيره و ان لاتكون بشكل يومي, و يمكنك ايضا ان تعطي اسماكك بعض الحشرات مثل الجراد فهو غني بالمواد المفيده , و لكن لا تستمتع بالوضع و تضع صرصور فهو مليء بالقذاره و الجراثيم .



كيف اجعل سمكتي تكبر بسرعه؟
و ذلك باعطائها وبات غنيه بالبروتين مثل الدود الحي او المثلج او المجفف , الربيان المجفف , قطع من الكبده , سمك حي صغير مثل المولي و البلاتي او تكون اسماك مثلجه صغيره اصدتها من البحر و هذه تكون اوفر لك بشكل كبير .


و لكن هذا الامر ينطبق على الاسماك اللاحمه و النباتيه اللاحمه فقط .

اقرأ المزيد هنا: تريد ان تعرف كل شيء عن السمك ؟؟؟ ... تفضل - منتديات تو زوو http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=79744#ixzz32F4sULY9

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية