السبت، 31 مايو 2014

- الجمع بين النايلون و السلك : فى الصيد




- الجمع بين النايلون و السلك :

تزداد فرص صيادى البحار الداافئة فى مقابلة اسماكذات اسنان حادة . اثناء صيد ابو شراع يمكن للدراك مهاجمة الطعم الخاص بها و المجهز بمقدمه من النايلون ولا شك ان فرصة فقد السمكة تصبح واردة لان النيلون يمكن ان يقاوم كثير من الاشياء ليس من بينها اسنان الاسماك الحادة فهذه الاسنان لا يمكن التغلب عليها الا بالسلك .

اذا اشتركت فى مسابقه لاسماك ابو شراع او المارلين ( الاسماك ذات المنقار ) فمن المستحسن ان تلتزم بالمقدمه النايلون و لكن اذا لم تكن كذلك و لم ترغب فى فقد اى من الاسماك من ذوات الاسنان التى قد تهاجم الطعم فانه يمكن الجمع بين المقدمه النايلون و السلك . استعمل حوالى 40 سم من السلك مع تطبيق قاعدة ان الارفع هو الافضل ، أوصل احد الاطراف بالسنار مباشرة باستعمال الملف او المحبس ثم من الناحية الاخرى كوّن عين . من هذه العين يربط الخيط النايلون حسب طول المقدمه المطلوبة و ذلك باستعمال العقدة المناسبة . هذه التجهيزه Rig تعطى الصياد الفرصة للاستفادة من حماية السلك و ايضا مميزات النايلون الانسيابية و بالتالى يمكنك صيد اى من الاسماك المتواجده سواء الدراك أو الحصان أو أبو شراع .

لاحظ بعض المحترفين ان استعمال البنسه المناسبة لعمل الوصلات النايلون لها دخل كبير فى المحافظة على قوة الشد ( المقاومه ) التى عندها يقطع الخيط . استعمال البنسه الخاصه بالخيط ( Mono crimper ) على نايلون قوته 400 رطل لا يؤثر اطلاقا على قوة شد الخيط الاصلية فهو يقطع على قوة تزيد على 400 رطل و من مكان خلاف مكان الضغط او الوصلة .

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية