الثلاثاء، 18 فبراير 2014

الاسماك الغضروفيه- اللخم النسريات

الأسماك الغضروفية: اللخم النسريات

                
 
اللخمة النسرية ذات البقع ( ثور عامر) Aetobatus narinari   : أقصى عرض لها ثلاثة أمتار.  تتواجد في غرب و شرق المحيط الأطلسي كما تتواجد في المحيط الهندي و غرب المحيط الهادي. غالبا ما تتواجد في المياه الضحلة الساحلية مثل الخلجان و الحياد المرجانية كما قد تدخل مصبات الأنهار. غالبا ما تشاهد و هي تسبح بالقرب من سطح الماء و أحيانا تشاهد و هي تقفز خارجه. في غير موسم التزاوج تتواجد في مجموعات كبيرة. تتغذى على الصدفيات، الديدان، الربيان، القباقب، الأخطبوط، و الأسماك الصغيرة، تحتفظ الأنثى بالبيض بداخلها ختى يفقس و قد تلد أربع صغار. أشواك الذيل سامة.


 
 
 


 

اللخمة النسرية ذات البقع الغير متجانسة Aetomylaeus maculatus: أقصى عرض لها مترين. تتواجد في المحيط الهندي و غرب الهادي. تشاهد غالبا في الميه الساحلية بالقرب من أشجار القرم و القنوات الرملية الى أعماق تصل الى 18 مترا. غير شائعة. تحتفظ الأنثى بالبيض بداخلها حتى يفقس.

اللخمة النسرية ذات الخطوط Aetomylaeus nichofii  : أقصى عرض لها 60 سم. تتواجد في المحيط الهندي و غرب المحيط الهادي. تتواجد بالقرب من و بعيدا عن الساحل من منطقة المد و الجزر الى أعماق تصل الى 70 مترا. قد تدخل مصبات الأنهار. تتغذى على الديدان، القشريات، الحلزون، و الأسماك. تحتفظ الأنثى بالبيض بداخلها حتى يفقس و تلد أربع صغار غالبا. معرضة للانقراض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية