السبت، 17 مايو 2014

طريقة أستخدام أنبوب الفسفور المضيئ فى الصيد





طريقة أستخدام أنبوب الفسفور المضيئ فى الصيد

انبوب الفسفور المضيئ لة العديد من الفوائد منها تجميع وجذب الاسماك المحبة للضوء وكذلك الحبار (السبيط) و بذلك يسهل صيدها و كذلك اضاءة المكان الذى يتواجد بة الصياد ليلا ,و هو عادة يستخدم للصيد ليلا .
طريقة الاستخدام :-
1- يتم مسك الانبوب باليد و يتم ثنية  (كسرة – التواء) الانبوب الى ان يبداء انبعاث الضوء منة .
2- يتم تركيبة باحدى هذة الطرق و يتم تثبيتة مع الشعر(الخيط) او القصبة (البوصة) و ذلك باستخدام قطعة المثبت (البلاستيك- الحزام) التى تائتى معة و ان لم تجدها يمكنك ربطة باستخدام احدى ربطات التثبيت القوية .
الطريقة الاولى :
وذلك بتثبيت انبوب الفسفور فوق سطح الماء مباشرة و ذلك بتثبيتة فوق (الفلة – العوامة- الطافية ) .
الفائدة من هذة الطريقة هى معرفة مكان (الفلة – العوامة – الطافية) و متابعة حركتها و تستخدم عند الرمي الى مسافات بعيدة – كما انها عند الرمي على مسافة قصيرة تكون الفائدة منها هى تحديد (تقليص – تصغير – تركيز )منطقة صغيرة  للضوء و تساعد على تجميع اسماك اكثر فة هذة المنطقة و بذلك يسهل عملية الصيد .
clip_image002
الطريقة الثانية :
وذلك بتثبيت انبوب الفسفور فوق طرف (لبلوب) القصبة (البوصة)
الفائدة من هذة الطريقة هى متابعة حركة طرف القصبة (اللبلوب)  و تستخدم عند الرمي الى مسافات بعيدة باستخدام ماكينة الصيد . و تساعد ايضا على اضاءة المنطفة التى يتواجد بها الصياد 
.
clip_image004
الطريقة الثالثة :
وذلك بتثبيت انبوب الفسفور  فوق الطعم مباشرة .
الفائدة من هذة الطريقة  لفت انتباة الاسماك الى الضوء و تستخدم عند الصيد من قارب (مركب -لنش) و ذلك لانك بتكون بترمى على اعماق كبيرة لا يصلها الضوء من السطح.
clip_image003


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية