السبت، 21 يونيو، 2014

للاسماك فوائد كثيرة ومتعددة





للاسماك فوائد كثيرة ومتعددة منها ما يلي
1- الاسماك غنية بالبروتينات التي تحتوي احماضاً امينية مهمة مثل الارجنين ، التريبتوفان ، وغيرها . وهي مهمة للمحافظة على انسجة الجسم و لبناء ما يحتاجه الجسم في عمليات الترميم التي تحدث لأنسجة الجسم .
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات أكوازوو http://aquazoo2.com/vb/showthread.php?t=2365

2- يعتبر السمك مصدراً مهماً من مصادر اليود ، و الفوسفور . وهذه ضرورية للأسنان و العظام و الدم ، وهو مصدر مهم للكالسيوم .

3- يحتوي السمك على فيتامين أ ، د . هذه الفيتامينات موجودة في كبد السمك .

4- لحم السمك لا يحتوي على اشباه السكر ، الغلوكسيدات ، لذلك يعطى لمن يتبع حمية غذائية لتخفيف الوزن .

5- يقوم الفوسفور الموجود بالسمك خاصة انواع السردين بتنشيط الذاكرة وله دور مهم في بناء العظام .

فائدة وجود مادة الأوميغا -3
ان مادة الأوميغا -3. الموجودة في دهن السمك و جميع ثمار البحر ، وعلى عكس الكوليسترول الذي يضر بصحة الانسان ، فإن احتواء دهن السمك على مادة اوميغا يمنع إصابة الاجسام بالجلطات الدموية التي تصيب القلب و الدماغ ، فإن كانت الدهون الموجودة في الحيوانات من غنم و بقر تضر بالصحة ، فإن دهن السمك مطلوب لصحة الجسم البشري ، لأنه كلما كثُر دهن السمك كثُرت فيه مادة اوميغا . جميع الاسماك تحتوي في جسمها على أوميغا-3 . ولكن هنالك انواع اسماك تحتوي على نسبة اكبر من هذه المادة ، ففي بعض الاسماك تشكل الدهون 1% من الوزن ، وفي انواع اخرى 2% من الوزن ، وفي سمك التونة تبلغ النسبة 15% ، واهم انواع السمك التي تحتوي على نسب عالية هي التونة ، السردين ، السلمون ، سمكة الإسكمبري . يفضل لمرضى القلب تناول السمك ثلاث مرات في الاسبوع لإحداث وقاية تامة ، إلا ان ابحاثاً حديثة أثبتت ان اكل السمك ولو مرة في الشهر يحدث وقاية جيدة . إن مادة الاوميغا موجودة في السمك و جميع المخلوقات المائية بنسب مختلفة ، وهي عبارة عن احماض دهنية متعددة غير مشبعة .

1- تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، الالتهابات وبعض أنواع السرطان، وتوفر هذه الزيوت فوائد إضافية للقلب من خلال ما يلي: 
2- تخفيض مستوى الدهون في الدم 
3- تخفيض العوامل التي تؤثر على تخثر الدم. 
4- زيادة ارتخاء الأوعية الدموية والشرايين الكبيرة بطريقة مفيدة. 
5- تخفيف الالتهابات في الأوعية الدموية. 
6- تعتبر مادة الاومجا 3 مفيدة للرجال حيث اثبتت دراسة امريكية حديثة أن الاشخاص الذين يتناولون الاسماك بكثرة تقل لديهم نسب الاصابة بسرطان البروستات.‏
7- تساعد مادة الاومجا 3 في تقوية الذاكرة.‏ 
8- تناول زيت السمك يوميا من شأنه أن يعزز من فعالية الأدوية المضادة للكآبة وحتى الحلول مكانها. فقد أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذي أضافوا جرعة يومية من الأحماض الدهنية 3-Omega إلى العلاج الذي يتناولونه بانتظام ضد الكآبة، أظهروا تحسنا ملحوظاً في الأعراض التي تبدو عليهم بما في ذلك القلق، مشاكل النوم، الحزن، عدم الرغبة الجنسية والميل للانتحار. 
وعلى الرغم من توفر عدد من الأدوية الفعالة لعلاج الكآبة، فإن معظم هذه الأدوية تفيد القليل من المرضى أو أن لها أعراضاً جانبية تجعل مستخدمها يتوقف عن تناولها، وقد أدى ذلك بدوره إلى حث الباحثين على السعي للحصول على طرق جديدة لمعالجة المرض أو زيادة فعالية الأدوية الحالية.

ابتكار صغير يساعد أى صياد


ابتكار صغير يساعد أى صياد



1-ربط اى نوع سن سواء كان بحلقة او بدون حلقة
2-ربط حلقات الرابلات والمداور
3-ربط خيطين فى بعض
4-بها سلاح حاد لقطع الخيط
5-ربط التقيلات
6-يمكنها ثنى الوير الأستانلس وجدله وليس الوير الصلب

وهى عباره عن ماسورة استانلس منحوت فيها الشكل اللى فى الصورة.

لو حد عندة فكرة ازاى نصنعها بتكلفة قليلة يبقى 100 100 لأنها اخذت منى وقت ومجهود كبير

ارجوا انها تعجبكم

وفى الحقيقة هى مستوحاه من اداة امريكية تباع على الأنترنت وليكها شكل مختلف خالص وبتربط السنون فقط وبها قصافة "موضحة فى الصوره الأخيره" فقمت بتعديل فكرتها نهائياً مع استخدام المواد المتاحة لدينا ووضع اللمسات المصرية عليها 

كيف تتقن صيد السمك



كيف تتقن صيد السمك

Large

السمك وجبة ممتعة، لا تقبل على تناولها إلا في أجواء واستعدادات خاصة، ولكن هذا لا يعني أن كل من يقبل على صيد السمك هو من عشاق أكله، فعملية الصيد في حد ذاتها متعة، وأياً كانت رغبتك، فتعال ندلك على 10 خطوات لفن الصيد.

 

1) لبدء الصيد عليك بشراء المعدات اللازمة، وهي عصا من الجرافيت أو ألياف الزجاج، وبكرة خيط صيد صغيرة، وطفاحة بلاستيكية (التي تطفو على سطح المياه وتنبهك في حالة التقاط سمكة للطعم)، وخطافات للسنارة، وصندوق معدات.

2) يمكنك استخدام الأسماك الصغيرة، أو الديدان، كطعم للصيد، وتستطيع الحصول عليها من محل مستلزمات الصيد أو القيام بجمعها من حديقة المنزل ووضعها في علبة بلاستيكية صغيرة.

3) قم بقطع خيط الصيد بما يجعله أطول من طول العصا التي اشتريتها بحوالي 30 سم واربطه بطرف القضيب جيداً لتصنع السنارة.

4) ضع طعم الصيد المناسب لخطاف السنارة حيث أن الديدان الطويلة يناسبها خطاف قياس 0/3، بينما يناسب الروبيان الصغير خطاف 0/1، واربط الخطاف بنهاية خيط الصيد بعقد محكمة حتى لا تفقد السمكة التي اصطدتها.

5) بعد الانتهاء من صنع سنارة الصيد يمكنك التوجه ناحية البحر أو البحيرات والأنهار القريبة منك لاصطياد السمك.

6) حاول استخدام الطفاحة في الصيد حيث يمكنك ربطها بخيط السنارة، ويفضل أن تكون فوق الطعم بمسافة 60 سم بالنسبة للمبتدئين، ويمكنك ربطها على بعد أكبر في حالة رغبتك في الصيد على عمق أكبر، بعدها القي خيط السنارة في المياه وانزل القصبة حتى تطفو الطفاحة على سطح المياه، وامسك العصا في وضع أفقي ثابت فوق المياه. 

7) انتظر حتى تلتقط السمكة الطعم وتذكر دائماً أن الصيد يتطلب الصبر، حيث أن السمك يحتاج عدة دقائق حتى يجد الطعم، لذا راقب الطفاحة وإذا قفزت لأعلى أو اهتزت فأعلم أن السمكة أكلت الطعم.

8) عندما تغطس الطفاحة بالكامل تحت سطح المياه قم برفع العصا لأعلى بسرعة واجعلها في وضع مستقيم حتى تتأرجح السمكة ناحيتك.

9) بعد إمساكك بالسمكة تعامل معها بحرص، صحيح أن معظمها لا تملك أسنان حادة لكن لديها زعانف شوكية، لذا عليك إمساكها بإحكام من خلف الرأس واستخدم الكماشة لنزع خطاف السنارة

10) بعدما نجحت في اصطياد سمكتك يمكنك التقاط صورة معها لاستعراضها أمام أصدقائك، وإذا كانت كبيرة فيمكنك دعوتهم لوجبة من السمك المشوي، لكن إذا كانت صغيرة فمن الأفضل إعادتها للماء مرة أخرى حتى تزداد أعداد السمك وتكبر.

الترديع بالحداق......



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الترديع بالحداق شي جدا مهم وهذا شرح بسيط حق الترديع وانواعه بالصور

1- طريقة العلاق

وهي طريقه يستعملها كثير من الحداقه وممكن وضع اكثر من ميدار


2- طريقة الطفاحي

وتستعمل هذه الطريقه على اليال او اذا كان البحر خفيف الموج وهي وتعتبر من افضل الطرق لصيد السبيطي والاسماك الكبيره


2- طريقة االركه

يختلف الكثير من الحداقه في تسمية الركه وطريقتها ,وفهذه التسميه تطلق على البلد الثابت وليس المتحرك (الخراري)ومهما كانت المسافه بين البلد والميدار حيث ان الميدار يكون في نهاية الخيط , ويقال طول الركه اي بعد البلد عن الميدار , ويقال ركه مترين او ثلاثة امتار او متر وهكذا



4- طريقة ركه علاق

وهي طرقه تجمع بين طريقة الركه وطريقة العلاق والفرق ان بطريقة العلاق يكون البلد في الاسفل والميدار في الاعلى ولكن هنا العكس وتستخدم هذه الطرية غالبا في الغزر


5 - طريقة الخراري

وهذي الطريقه هي التي يستخدم بها البلد الغير ثابت وكذلك المدورلمنع الوصول البلد الى الميدار وكذلك عدم الحيس بالخيط



6 - طريقة البلونه

وهي تعتبر افضل طريقه لصيد السبيطي والاسماك الكبير وتستخدم داخل البحر او على اليال


وهذي بعض طرق ترديع الميادير


















وطريقه اخرى للترديع








وهذي طريقة لترديع المدور


وهذي بعض انواع الميادير


وهذي مجموعه من افضل انواع الخيوط


وهذي بعض اواع المداور وحلقات

طريقة التشخيط بالألواح.........



حبيت أعرض عليكم شرح عن طريقة التشخيط بالألواح (البورد) 
 الموضوع يكون عبارة عن رسم توضيحي و الرجوع لموضوع الأخ قلم شفاف للتفاصيل عن أنواع الميارير و الخيوط و السنانير و السرعات


أنا أستخدم هذه الطرق وهي مجربة و ربما الإخوان لهم طرق أخرى و إن شاء الله يفيدونا أكثر


و لصيد الهوامير أفضل و جود الفش فايندر فقط لمعرفة العمق


أولا طريقة التشخيط للهوامير


الرقم 2 فالرسم هو أنبوب(بيب) من ألومنيوم 2 بوصة و سمك 3 مل (التعاريض)



.






ثانيا طريقة التشخيط للخباط و باقي الأسماك السطحية


الميارير المستخدمة عبارة عن كفش نوع هالكو رقم 3 و الألوان المفضلة هي
الأصفر و الأحمر و الأزرق الفاتح و الذهبي
و كفشة يابانية كروم رقم 1 (بو ميدارين)
و يمكن أيضا إستخدام ريش رقم 20 و 22 (يكفي 4 ميادير ريش و إستخدام كفشة نهاية الريش)
و أنواع مشكلة من النغارة الصغيرة ذات عدة ألوان









أتمنى الموضوع ينال إعجابكم
و السموحة لو وجدت أي أخطاء

نصائح لتجنب خطر الغرق.........


نصائح لتجنب خطر الغرق


Photo: ‎نصائح لتجنب خطر الغرق
اولا السباحة في أماكن مرخصة ومعدّة من اجل الاستجمام بها وبوجود منقذين في الشاطئ, فالشاطئ المعد للسباحية يقومون بتحديد مكان السباحة ويتأكدون مسبقا عدم وجود خطورة في مكان السباحة, وتجنب الاماكن الغير مرخصة وغير المسموح بالسباحة بها
ثانيا تجنب السباحة في المنطقة الغربية والغربية الجنوبية من البحيرة ففيها اكبر الاحتمالات لتشكيل حوامات وجذب الاجسام الى قعر البحيرة.
ثالثا وهو مهم جدا الوعي الكافي عن مخاطر بحيرة طبريا وعدم الاستهتار بالسباحة بها, فعدم الوعي كان اساسا لحالات غرق كثيرة وللاسف معظم حالات الغرق تكون من ابناء الوسط العربية والاعزاء علينا وعلى قلوبنا.
رابعا الالتزام بالقوانين, بحيث انه بحالة وجود مجموعات ان يتواجد مراقبين للسباحة, مراقب على كل ثمانية اشخاص بالغين مستجمين, ومراقب على كل اربعة قاصرين مستجمين, وعدم السباحة في اماكن غير مناسبة وممنوع السباحة بها.‎

نصائح لتجنب خطر الغرق
اولا السباحة في أماكن مرخصة ومعدّة من اجل الاستجمام بها وبوجود منقذين في الشاطئ, فالشاطئ المعد للسباحية يقومون بتحديد مكان السباحة ويتأكدون مسبقا عدم وجود خطورة في مكان السباحة, وتجنب الاماكن الغير مرخصة وغير المسموح بالسباحة بها
ثانيا تجنب السباحة في المنطقة الغربية والغربية الجنوبية من البحيرة ففيها اكبر الاحتمالات لتشكيل حوامات وجذب الاجسام الى قعر البحيرة.
ثالثا وهو مهم جدا الوعي الكافي عن مخاطر بحيرة طبريا وعدم الاستهتار بالسباحة بها, فعدم الوعي كان اساسا لحالات غرق كثيرة وللاسف معظم حالات الغرق تكون من ابناء الوسط العربية والاعزاء علينا وعلى قلوبنا.
رابعا الالتزام بالقوانين, بحيث انه بحالة وجود مجموعات ان يتواجد مراقبين للسباحة, مراقب على كل ثمانية اشخاص بالغين مستجمين, ومراقب على كل اربعة قاصرين مستجمين, وعدم السباحة في اماكن غير مناسبة وممنوع السباحة بها.

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية