الأربعاء، 4 يونيو، 2014

تناول الأسماك الدهنية يحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس


تناول الأسماك الدهنية يحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس.........


إن كنت ممن يهتمون بصحة الجلد وحمايته فما عليك سوى تناول الأسماك الدهنية ،لحماية جلدك من أشعة الشمس فعلى الرغم من أهمية التعرض لأشعة الشمس لكونها تمد الجسم بفيتامين ، إلا أنها في ذات الوقت تشكل خطراً كبيراً على الجلد والبشرة، في حال إذا زاد التعرض لأشعتها الضارة، والتي قد تتسب في الإصابة أحياناً بسرطان الجلد.
ووكما ورد المقال في ” العرب ” فقد أشارت الدكتورة لورا باولا، استشاري التغذية أن هناك العديد من الأطعمة التي يمكنها أن تحمينا من أشعة الشمس الضارة، والتي تحتوي على أنواع من الأحماض والمواد المغذية التي ترطب الجسم، وتحمي من أضرار الشمس.
تضيف دكتورة لورا أن هذه الأطعمة تعمل كمعززات للإيلاستين والكولاجين، وهي عناصر تجدد خلايا الجلد، كما أنها تحمي من تأثير الشمس على الجلد، فتعمل كواقٍ من الشمس ضد إسمرار الجلد.
الأسماك
تعتبر الأسماك من الأطعمة المفيدة لعكس أضرار أشعة الشمس، وبالتحديد سمك السلمون الذي يحتوي على الدهون الجيدة التي تحمي بشرتك من الالتهابات التي تسببها أشعة الشمس، وترطب الجلد.
الشاي الأخضر المثلج
إن كان المتعارف عليه أن شرب الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن وتعزيز الجهاز المناعي، فالشاي الأخضر المثلج يحمي من أشعة الشمس، ويساعد في الوقاية من سرطان الجلد الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية.
الخضراوات الورقية
البروكلي والسبانخ وغيرها من الخضراوات الورقية تحمي من أشعة الشمس، وتمنع التهاب الجلد، كما أن بعض الأبحاث الطبية أشارت إلى أنها تحمي من الإصابة بسرطان الجلد.
الشوكولاتة الداكنة
وهي تلك الشوكولاتة التي يمثل الكاكاو النسبة الأكبر من مكوناتها الداكنة، فهي تحمي من آثار أشعة الشمس على الجلد، كالحروق وتلف الخلايا، كما أنها تحافظ على الجلد رطبا.

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية