الأحد، 20 أبريل 2014

أطباء السمنة والنحافة يؤكدون على أهمية تناول الأسماك........


أطباء السمنة والنحافة يؤكدون على أهمية تناول الأسماك


 



إن الدراسات الطبية الحديثة تؤكد على أن تناول الأسماك له أثر إيجابي في علاج السمنة الموضعية وإن التغذية الصحية السليمة للطفل تساعد فى نمو الذكاء لديه, وذلك لأن القدرات العقلية وذكاء الإنسان يبدأ من العقل.
أكد هذا الدكتور محمد حلمي أخصائي العلاج الطبيعي والسمنة والنحافة وماجستير في التغذية العلاجية، وعضو الجمعية الأمريكــــية للسمنة وعضو الجمعية المــــصرية للسمنة.
وأشار حلمي إلى أن الذكاء يحدده عوامل وراثية، وبيئية ويساعد فى تنميته التغذية السليمة، ولكن لكل مرحلة عمرية التغذية المختلفة.
وكما جاء المقال في ” اليوم السابع ” فقد قدم الدكتور حلمى بعض النصائح للتغذية الصحية السليمة، التى تساعد على تنمية الذكاء عند الأطفال:
1- الأسماك وذلك لاحتوائها على اليود، وهو يعتبر من أهم المعادن التى تساعد على نمو الجهاز العصبى والعقلى، ويؤدى نقص اليود إلى تأخير النمو الجسدى والتخلف العقلى.
2- المكسرات التى تحتوى على الأوميجا 3، حيث إنها تساعد فى نمو المخ.
3- حبة البركة تساعد فى تنشيط خلاياه المخ, وذلك لاحتوائها على الفيتامينات والأملاح المعدنية.
4- اللبن والسبانخ والعدس واللوبيا من الأغذية التى تحتوى على الكالسيوم والبوتاسيوم وحيث يعتبر من الأملاح المعدنية التى تساعد فى انتقال الإشارات من المخ إلى الجسم ومن الجسم إلى المخ.
5- البيض وذلك لاحتوائه بالكولسترول والبروتينات والعناصر الغذائية التى تساعد ونمو الطفل وتحسين قدرته على التعليم والذاكرة.
6- اللحوم الحمراء والفول السودانى والبقوليات من المعادن الهامة لصحة المخ وتنشيط خلايا المخ.
ينصح حلمى الأم بإعداد طعام لأسرتك يحتوى على جميع العناصر الغذائية السابقة المهمة للذكاء، والاهتمام بالأحماض الأمينية الموجودة فى اللحوم الحمراء والأسماك، أى لابد أن يكون الطعام صحيا وغنيا بجميع العناصر الغذائية الهامة للأسرة وخاصة الطفل.

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية