الأحد، 20 أبريل، 2014

تناول الأسماك مفيد لمرضى السكر........


تناول الأسماك مفيد لمرضى السكر





إن الإقبال على تناول الأسماك وتقليل استهلاك اللحوم الحمراء هي من العادات الغذائية المفيدة لمرضى السكر ، فالسكر من الأمراض المزمنة، وعلى المريض التعايش معها، ويحتاج خلالها إلى اتباع بعض الإرشادات التى تضمن الحفاظ على حياته مستقرة.
وكما جاء المقال في ” عرب نت 5 ” فإن الدكتور محمد حلمى أخصائى العلاج الطبيعى والسمنة والنحافة، وعضو الجمعية الأمريكية للسمنة، وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية, قال إن مرض السكر من أكثر الأمراض انتشارًا, حو أيضا من أخطر الأمراض على صحة الإنسان.
وأضاف “حلمى”, إن كثيرًا من مرضى السكر قد يصابون ولا يشعرون، وتبدأ الأعراض مثل الجوع الشديد، عدم القدرة على التحكم فى التبول، بالإضافة إلى ظهور بعض المشاكل الصحية التى قد تحدث للمريض مثل الانفصال فى الشبكية وأمراض الكلى، والقلب والأعصاب, مشيرًا إلى أن الوراثة قد تكون السبب فى الإصابة بمرض السكر, وأيضا الزيادة فى الوزن.
ويقدم “حلمى”, بعض النصائح للتخلص من مرض السكر والحفاظ على الصحة عامة منها:
1- التقليل من أكل اللحوم الحمراء والمصنعة مثل الهمبرجر والسجق, واستبدالها باللحوم البيضاء والسمك والمكسرات.
2- الإكثار من تناول الأسماك, الغنية بالفيتامينات والمكملات الغذائية مثل زيت السمك الغنى بالأوميجا 3 يساعد فى الحفاظ على صحة الإنسان والحفاظ على نسبة السكر فى الدم مستقرة.
كما ينصح “حلمى”, مريض السكر بالحفاظ على وزنك, والتقليل من الدهون أثناء تناول الوجبات الغذائية, والإكثار من شرب الماء, بالإضافة إلى المواظبة على ممارسة الرياضة.

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية