الاثنين، 10 مارس 2014

الأوميجا 3 مفيد لمقاومة الزهايمر



  الفوائد الصحية لتناول الأسماك
لمن يخشى على نفسه من الإصابه بمرض الزهايمر – فقدان الذاكرة – ما عليه سوى تناول المواد الغذائية الغنية بـ الأوميجا 3 ، فقد كشفت دراسة علمية حديثة أن الأحماض الدهنية “أوميجا 3″ تساهم في منع الإصابة مرض الزهايمر، حيث قام باحثون من جامعة كولومبيا بنيويورك،على مدار أكثر من عام بمتابعة العادات الغذائية ل1219 شخصا، تجاوزت أعمارهم سن 65 عاما، ثم اخضعوا لاختبارات لتحديد مستوى بروتين يسمى “بيتا اميلويد.
وكما ورد الخبر في ” أخبار مصر ” فأن هذا البروتين يرتبط بمشاكل الذاكرة ومرض الزهايمر وقد اكتشف العلماء أن المشاركين الذين تناولوا أغذية غنية بالأوميغا 3 ، تراجعت بحدة مستويات البروتين في دمائهم، وبلغ التراجع ما بين 20 إلى 30 في المائة مع كل غرام واحد من “أوميغا”
تتم إضافته إلى نظامهم الغذائي، والغرام الواحد هنا يعادل حفنة من الجوز، أو نصف قطعة من سمك السلمون.
وقال د. نيكولاوس سكارميس، من المركز الطبي لجامعة كولومبيا، والذي قاد فريق البحث: “كلما استهلكت المزيد، انخفض معدل بروتين أميلويد.”
وتعد هذه الدراسة تأكيد لدراسات أخرى أثبتت أن تناول الأوميغا 3 بصورة مستمرة يحمي من عوارض فقدان الذاكرة بصورة جزئية أو كلية وما يعرف بمرض الزهايمر، بالإضافة إلى تنشيط الدماغ والتفكير.
ويشار إلى أن الأسماك، خصوصاً سمك السلمون، تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والبروتينات بالإضافة إلى الأحماض الدهنية المفيدة مثل أوميغا 3.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية