الاثنين، 10 مارس 2014

صيد السلمون المرقط من الثلج


(صيد السلمون من الثلج)


The 6th Pyeongchang Trout Festival will run through half the winter on Odaecheon Stream: from December 22, 2012 to February 5, 2013. If you want to have a very cold, snowy, fun wintertime, then this global winter festival is for you


   تعيش أسماك السلمون المرقط في المياه النظيفة النقية في درجات حرارة تتراوح بين 7 درجات و13 درجة مئوية في المتوسط.

وباعتبارها من أسماك المياه الباردة ، فإن سمكة السلمون تتمتع بطعم لذيذ ، وبخاصة في فصل الشتاء.

وعندما يتم تقطيع هذه السمكة إلى شرائح "فيليه" نيئة ، فإن لحومها تبدو نقية وخشنة مثل خشب الصنوبر.

والإسم الكوري لها هو "سونجو" ، وقد جاء من كلمة "أغنية" أو Song التي ترمز عادة في اللغة إلى شجرة الصنوبر أيضا.

وفي كل شتاء ، تستضيف مدينة بيونج تشانج التي تشتهر بجليدها مهرجانا لأسماك السلمون المرقط يستطيع فيه الزائرون أن يمارسوا الصيد الثلجي لأسماك السلمون المرقط والاستمتاع بغير ذلك من الأنشطة الفولكلورية المرتبطة بالثلج.

وكان 450 ألف شخص قد حضروا مهرجان العام الماضي وحده بالمدينة.

وتعتبر درجة حرارة مجرى أوداي تشون المائي مناسبة تماما لصيد السلمون المرقط ، وتسمح إدارة مهرجان بيونج تشانج بصيد ما يزيد عن مائة ألف سمكة سلمون في المهرجان.

ويمكن لأي زائر أن يصطاد سمكة أو اثنتين من أسماك السلمون المرقط في غضون ثلاث أو أربع ساعات فقط.

ويقول أحد أعضاء لجنة المهرجان : "أسماك السلمون المرقط التي يمكن اصطيادها خلال المهرجان هي أسماك يطلق عليها أسماك الرينبو التي تعيش في المياه شديدة النقاء والصفاء في المزارع السمكية القريبة ، وهي أسماك ممتلئة باللحم ولذيذة الطعم".

ويقول هام سيونج جو رئيس اللجنة المسئولة عن المهرجان إن أسماك السلمون المرقط في بيونج تشانج تتمتع بمذاق خاص ولذيذ ، وأضاف أنه توجد أشكال مختلفة من الأدوات والمعدات التي يمكن أن يستخدمها السائحون من أجل تناول أسماك السلمون ، سواء وهي نيئة أو وهي مسلوقة ، وذلك في نفس المكان الذي يتم اصطيادها فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية