السبت، 22 مارس، 2014

من اجمل الاسماك سمكة الا نثياس.......


                                                (سمك الأنثياس )

سمك الأنثياس 
سمكة الأنثياس سمكه ملونة وحيوية وليس من المدهش أن العديد من الناس ترغب في الاحتفاظ بهاو أقتنائها. أسماك الأنثياس لها أنواع كثيرة وصغيرة إلى حد ما لن تحتاج إلى حوض كبير. غالبية الأنواع الشائعة تظل تنتمي إلى جنس Pseudanthias.
أسماك الأنثياس مخلوقات حساسة نوعاً ما ولكن يمكن الاحتفاظ بهاويمكن بسهوله تلبية احتياجاتهم و متطلباتهم .

النطاق الجغرافي :
 
إذا كان لديك جهاز للتنفس تحت الماء على في المناطق الإستوائيه البحريه فسوف ترى الشعاب المرجانية أو شاهد الشعب المرجانيه وثائقياً ،
و من الارجح بأنك سوف ترى اسراباً من تلك الأسماك الرائعه المتواجده في :
 
1* في جميع المحيطات المدارية
2* البحر الأبيض المتوسط.
 
 
 


أسماك الأنثياس تتواجد على شكل أسراب ضخمة يمكن أن تتألف من عدة آلاف من الأسماك. و قد أكدت الدراسات بأنها تتشكل من الأسماك الصغيرة داخل سرب كبير.
هذه التقسيمات الفرعية تشير إلى الأنثياس تلك الاسماك يتطوير عندها الهياكل الاجتماعية المعقدة على أساس عدد من الذكور والإناث في المجموعة وكذلك عن موقفهم بشأن الشعاب المرجانية وستتضمن كل واحدة (الألوان) من الذكور و 2-12 من الإناث و الذكور هي المهيمنة والإناث ستنشئ تسلسل هرمي صارم فيما بينها وهناك أيضا إناث غالبا ما تتضمن واحدا أو اثنين غير المهيمنة( غير مسيطر ) والذكور أيضاً.
هؤلاء الذكور ليست ألوانها زاهيه. الذكور المهيمنه تستطيع حماية منطقتها الإقليميه وسوف يدافع بقوة عن أنثاه و أفراد الشعب المرجانية والمناطق التي يطالب بهاالإناث. كما أنه يعرض أداء البهلوانية حيث أنه يتنقل بسرعة بين الإناث.

أسماك الأنثياس هي أسماك جميع أبنائها يولد مره، بل سيضع في نهاية المطاف من الذكور. إذا كان الرجل هو المسيطر وهو من أنثى، دون الذكور المسيطرة سيحاول لتحل محله ، ولكن إزالة الذكور المهيمنة في وقت واحد يمكن أن يسبب أكبر من الإناث يتحول الى الذكور والتنافس مع الذكور دون المهيمن للسيادة .
إذا كان الحفاظ على الأسماك في منطقة محظورة لا مكان للاختباء ، مثل حوض السمك الصغير ، ويمكن أن تحدث إصابات خطيرة.

التغذية :

اسماك الأنثياس تغذيتها الأساسيه على العوالق الحيوانية و هي واحدة من العديد من أنواع العوالق التي تحولت في المحيط.

خلافا إلى العوالق النباتية والحيوانية التي لم تتمكن من إجراء عملية التمثيل الضوئي وبالتالي يجب أن تتغذى على العوالق النباتية ، والمخلفات مماثلة.

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية